حوادثمجتمع

طنجة: شجاعة شرطي تُخلص زميله من هجوم كلب شرس وصاحبه كان بصدد اعتراض المارة

فتحت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة بني مكادة، التابعة لولاية أمن طنجة، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال اليوم الاثنين، وذلك لتوقيف شخص يبلغ من العمر 45 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في تعريض حياة المواطنين وعناصر الشرطة للخطر بواسطة السلاح الأبيض وتحريض كلب من فصيلة خطيرة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن دورية للشرطة تابعة للدائرة الأمنية الرابعة، كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه بعدما هدد أحد الأشخاص بواسطة السلاح الأبيض، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة وحرض كلبه على مهاجمة عناصر الشرطة، مما تسبب في إصابة ضابط شرطة بجروح على مستوى فخده، وهو ما اضطر أحد عناصر الدورية الأمنية لاستخدام سلاحه الوظيفي مطلقا رصاصة في حق الكلب المهاجم.

وحسب شهود عيان فإن الأمر يتعلق بالصروخ الملقب بـ”جبيلو” والذي كان بصدد اعتراض سبيل المارة متحوزا لسلاح أبيض من الحجم الكبير وكلب من نوع “بيرجي مالينوا” يستخدمه في إيقاف ضحاياه بهدف شلّهم عن المقاومة، هذا وقد نوّه سكان الحي بالشجاعة التي تحلّت بها عناصر الشرطة في مواجهته مما خلف ارتياح لدى المواطنين.

هذا وتتواصل حاليا الأبحاث والتحريات الميدانية لظبط المشتبه فيه المتورط في هذه القضية، من أجل إخضاعه لبحث قضائي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة له، يضيف البلاغ.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق