صحة

عمداء كلية الطب للطلبة.. “اجتازوا الامتحانات الاستدراكية وستنتقلون للسنة الموالية”

في بلاغ وصفه عدد كبير من طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، ب”الغريب والمضحك”، دعا عمداء كليات الطب الطلبة لاجتياز امتحانات الدورة الاستدراكية شهر شتنبر القادم والتي حسب البلاغ، ستضمن لهم بصفة استثنائية الانتقال إلى السنة الموالية.

وطلب عمداء كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان في بلاغ من طلبة الطب، اجتياز الامتحانات الكتابية، مشيرين إلى أن “اجتيازها بنجاح سيضمن لهم بصفة استثنائية هذا العام، الانتقال إلى السنة الموالية من مسارهم الدراسي“.

وأوضح ذات المصدر، أن الجدولة الزمنية لإعادة استيفاء التداريب والأشغال التطبيقية بالنسبة لكيات الطب، ستحدد خلال أو بعد الامتحانات الاستدراكية، مشيرا إلى أنه “سيتم أخد بعين الاعتبار وبالمرونة اللازمة جميع الحالات الممكنة“.

وفيما يخص كليات طب الأسنان كشف بلاغ العمداء، أن حصص الاستدراك والمراقبة المستمرة للأعمال التطبيقية وحصص التداريب السريرية ستبرمج خلال شهري شتنبر وأكتوبر القادمين.

ويأتي بلاغ عمداء كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، أياما قليلة بعد بلاغ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، والذي حددت فيه الفترة ما بين 4 و30شتنبر لإجراء امتحانات الدورة الاستدراكية، في ظل إعلان التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب، عن تشبتها بمقاطعة الامتحانات وتشديدها على ضرورة تنظيم دورة امتحانات عادية قبل الدورة الاستدراكية، باعتبار أن الطلبة قاطعوا شامل امتحانات الدورة العادية.

ويذكر أن التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب، قد أعلنت عن فشل الحوار مع اللجنة الوزارية، التي شكلها رئيس الحكومة، والمكونة من ممثلين عن القطاعات الوزارية المعنية، بعد تسجيل مظاهر تضييق على الطلبة داخل الكليات، عبر حرمانهم من تسلم وثائقهم الجامعية، مما يعني حرمانهم من تجديد المنحة، بتماطل اللجنة في مناقشة نقاط الملف المطلبي، ما اعتبره الطلبة تعبيرا عن “عدم وجود إرادة حقيقية لحل الأزمة”.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق