منتخب

لوران بلان يرفض رسميا عرض الجامعة بتدريب المنتخب المغربي

رفض الفرنسي لوران بلان، بشكل رسمي، عرض الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قيادة الفريق الوطني المغربي، خلفا لمواطنه هيرفي رونار، بعد أن كان المرشح رقم واحد من قبل فوزي لقجع لهذا المنصب.

وكشف مصدر جيد الاطلاع أن لوران بلان، رغم إعجابه بمشروع جامعة كرة القدم والإمكانيات التي ستتاح له للنجاح مع “الأسود”، فقد فضل دراسة مقترحات أخرى، خاصة من قبل ناد قيل إنه كبير، وسيكون الوجهة المقبلة للمدرب الفرنسي بعد ثلاث سنوات قضاها بعيدا عن ميدان التدريب.

وكشف المصدر ذاته أن لوران بلان كان الأقرب لتولي تدريب “الأسود”، خاصة عقب الجلسة التي عقدها مع فوزي لقجع بالرباط، الخميس الماضي، والتي اتفق خلالها الطرفان على غالبية تفاصيل التعاقد المرتقب، قبل أن يتراجع المدرب الفرنسي عن الأمر.

وعَلِمت مصادر مطلعة أن الراتب الشهري الذي سيتقاضاه الناخب الوطني الجديد، يعد من التفاصيل التي تركز عليها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في اختيار بديل هيرفي رونار، إذ فاضلت جامعة الكرة بين الثنائي وحيد حاليلوزيتش والفرنسي لوران بلان.

وأَوْضَحت المصادر ذاتها أن جامعة الكرة مستعدة لدفع راتب شهري لا يتعدى 100 مليون سنتيم للناخب الوطني الجديد، أو 120 مليونا كحد أقصى في حال ما كان الخيار مدربا من المستوى “الأول”، علما أن الناخب الوطني السابق كان قد بدأ مهامه على رأس “الأسود” براتب شهري يقدر بـ 60 مليون سنتيم قبل أن يضاعف إلى 120 مليونا.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق