دوليسياسة

إسبانيا .. الجو السياسي يؤثر بشكل كبير على سوق الأعمال والاستثمارات

قال بابلو هيرنانديز دي كوس محافظ بنك إسبانيا إن عدم اليقين السياسي السائد في إسبانيا منذ خمسة أشهر أثر بشكل كبير على سوق الأعمال والاستثمارات وعلى النمو الاقتصادي في البلاد .

وأكد محافظ البنك المركزي الإسباني في تصريحات للصحافة ” إن عدم اليقين ليس جيدا للاقتصاد ” لأن النمو الاقتصادي ” يحتاج إلى استقرار سياسي يعزز الثقة في السوق ” .

وأوضح بابلو هيرنانديز أنه في ظل بيئة دولية “غير مستقرة ” بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي وكذا الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين فإن الحل الأفضل يظل هو دعم وتعزيز استقرار الأسواق .

و دعا في هذا السياق إلى القيام ب ” إصلاحات هيكلية وسياسة مالية أكثر شمولية ” في إسبانيا وأوربا من أجل ضبط ومراقبة انعكاسات الأزمات السياسية وعدم استقرار الأسواق مشيرا إلى أن ” الجمع بين السياسة النقدية الشاملة والإصلاحات الهيكلية يمكنها أن تكون فعالة وأساسية في الرفع من مستوى النمو الاقتصادي ” .

وتعيش إسبانيا حالة من الانسداد والجمود السياسي منذ أبريل الماضي في ظل غياب اتفاق بين الحزب العمالي الاشتراكي الذي فاز في الانتخابات التشريعية وباقي الأحزاب السياسية المعارضة حول تشكيل الحكومة الجديدة .

وبعد فشل المفاوضات لتشكيل الحكومة الجديدة أضحت إسبانيا محكومة بالذهاب إلى انتخابات تشريعية سابقة لأوانها يوم 10 نونبر ستكون هي الرابعة خلال أربع سنوات .

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق