السلطة الرابعة

بيت الصحافة بطنجة يفتتح موسمه الجديد بدرس يلقيه يونس مجاهد

يفتتح بيت الصحافة بطنجة اليوم الجمعة 20 شتنبر الجاري موسمه الاعلامي والثقافي، بدرس يلقيه يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة ورئيس الاتحاد الدولي للصحافيين، يتمحور موضوعه حول “راهن قطاع الإعلام بالمغرب”.

وهو الدرس الذي وبدون شك سيحاول من خلاله مجاهيد تسليط الضوء على رهانات مهنة المتاعب في ظل واقع الممارسة المهنية، ودورها في صناعة رأي عام حر وموضوعي وتعتريه معاريير أخلاقية.

للتذكير فقد سبق للمكتب التنفيذي لمؤسسة بيت الصحافة أن ناقش خلال اجتماعه الأخير، يوم الاثنين المنصرم، مقترحات مشاريع برامجه برسم الموسم الجديد، تتضمن ندوات وملتقيات إعلامية وثقافية، وسلسلة دورات تكوينية لفائدة المهنيين العاملين بمختلف وسائل الإعلام السمعية البصرية والرقمية والورقية.

كما كشف بيت الصحافة عن مقترحه المتعلق بإحداث مدينة الإعلام بطنجة، بعد تسليم ورقة تعريفية حول هذا المشروع للسيد محمد المهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وهو عبارة عن مركب متكامل على طريقة المدن الإعلامية العالمية، يضم كل المرافق المعتمدة في صناعة الخطاب والصورة، ويحتوي على مجمع شامل لكل المنابر الصحافية ومعاهد التكوين، ومؤسسات الإنتاج، ومراكز البث والإرسال، وبذلك سيكون بمثابة نقطة جذب واستقطاب لكافة وسائل الإعلام الوطنية والدولية، ومن شأن هذا المشروع أن يشكل رافعة فكرية وإعلامية ومجتمعية رائدة في بلادنا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق