مجتمعدولي

تفكيك شبكة للاتجار في المخدرات واعتقال 32 شخصا جنوب اسبانيا

أعلن الحرس المدني الإسباني اليوم الأحد عن تفكيك شبكة لتهريب والاتجار في المخدرات تنشط على مستوى إقليمي قادس وقرطبة ( جنوب إسبانيا ) وحجز كمية من المخدرات تقدر ب 2 طن من مخدر ( الشيرا ) .

وكشف بيان للحرس المدني الإسباني أن هذه العملية التي تم تنفيذها في إطار الجهود المبذولة لمكافحة شبكات تهريب والاتجار في المخدرات مكنت من إلقاء القبض على 32 شخصا يشتبه في انتمائهم إلى هذه الشبكة الإجرامية من ضمنهم شخص ينتمي إلى مصالح الطوارئ والإنقاذ الإسبانية مع حجز خمس مركبات كانت تستعمل في عمليات نقل وتوزيع المخدرات .

وأوضح نفس المصدر أن التحقيق حول نشاط هذه الشبكة الإجرامية كان قد انطلق منذ شهر يناير الماضي حين توصلت مصالح الحرس المدني بمعلومات حول تحركات مشبوهة لأشخاص بمنطقة طريفة لا يتناسب مستوى معيشتهم مع دخلهم وأنهم كانوا متورطين في أنشطة غير قانونية مرتبطة بتهريب والاتجار في المخدرات .

وأشار إلى أن التحقيقات وعمليات المراقبة والرصد حول تحركات أفراد هذه الشبكة التي استمرت لعدة أسابيع أسفرت عن حجز شحنتين من المخدرات بلغ وزنها الإجمالي 2 طن بالإضافة إلى حجز عدة سيارات ومعدات كانت تستخدم في نقل وتوزيع المخدرات .

كما تم إلقاء القبض على 32 شخصا يشتبه في انتمائهم إلى فرعين من فروع هذه الشبكة الإجرامية وذلك بكل من طريفة ( إقليم قادس ) وقرطبة .

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق