سياسةدولي

لقاء مرتقب اليوم بين ناصر بوريطة والأمين العام للأمم المتحدة‎

من المنتظر أن يلتقي ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، مساء اليوم الجمعة، في سياق سلسلة اللقاءات التي تعقدها الدبلوماسية المغربية على هامش إنعقاد الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وسيُجري ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، محادثات رسمية مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، حول عدة ملفات المرتبطة بمكافحة الإرهاب والتنمية ومساهمة المغرب في عمليات حفظ السلام، في حين ستكون قضية الصحراء على رأس أجندة الإجتماع الرفيع.

ومن المرتقب أن يبحث الجانبان آخر تطورات قضية الصحراء على الصعيد السياسي، حيث سيتبادلان وجهات النظر حول الجهود المبذولة لحل النزاع، خاصة وجهة النظر المغربية المعبرة عن إنخراط المغرب الإيجابي في العملية السياسية وفقا لمبادرة الحكم الذاتي المقدمة سنة 2007، بالإضافة للإكراهات التي تواجهها العملية السياسبة بعد إستقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر.

ويشار أن الإجتماع يأتي على بعد أيام قليلة من تقديم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، لتقريره حول قضية الصحراء، وكذا أياما من انطلاق المشاورات حول الملف بمجلس الأمن الدولي قبل أعتماد قرار المجلس في 31 أكتوبر المقبل.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق