أخبار

بن سلمان: أتحمل كامل المسؤولية في مقتل “خاشقجي”

صرح ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” في مقابلة مع برنامج “60 دقيقة” الذي أذاعته شبكة “سي بي إس” الأمريكية اليوم الإثنين، أنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن مقتل الصحفي “جمال خاشقجي”، إلا أنه نفى علمه بعملية القتل.

وجاء في تصريح “بن سلمان” عندما سئل عن ما إذا كان قد أمر بقتل خاشقجي؛ “بلا شك لم أعطي أي أمر بقتل” خاشقجي”، لكن أتحمل المسؤولية الكاملة كقائد في السعودية خاصة أنه حدث من جانب مسؤولين سعوديين، وهذا خلل وقع ولابد من اتخاذ جميع الإجراءات لتجنب حدوث مثل هذا الأمر في المستقبل”.

وأضاف: “إذا كانت هناك أي معلومات تفيد بأنه تم استهداف “خاشقجي” من طرفي، فأرجو أن يتم نشر هذه المعلومات علانية إن كانت فعلا موجودة، واليوم كل التحقيقات جارية، وبمجرد إثبات تهم على أي شخص على أي مستوى سيحاكم بدون استثناء”.

ومن جهته، أوضح الرئيس التركي” رجب طيب أردوغان”، في تصريحات أدلى بها لتلفزيون” فوكس نيوز” الأمريكي يوم الخميس، على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة بمدينة نيويورك، أنه ناقش موضوع مقتل” خاشقجي” مع الملك السعودي “سلمان بن عبدالعزيز”، كما ناقشه مرتين مع ولي العهد” محمد بن سلمان”، حيث تعهد له بأن “دم خاشقجي لن يذهب هدراً”، إلا أن أنقرة لم تر أي خطوات متخذة في هذا الصدد.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق