نقابة

عمال الأمتعة بمطار “محمد الخامس” يمددون إضرابهم ويطالبون بإطلاق سراح معتقليهم

مدد عمال الخدمات الأرضية بمطار “محمد الخامس”  بالدار البيضاء إضرابهم لمدة 24 ساعة قابلة للتجديد، ابتداء من اليوم الأربعاء.

وقالت نقابة “الاتحاد المغربي للشغل” إن الإضراب الذي نفذه عمال وعاملات الخدمات الأرضية بمطار محمد الخامس عرف نجاحا باهرا.

وأوضحت النقابة أن الإضراب يأتي للتنديد بالترهيب وتلفيق التهم الواهية والمتابعات القضائية والمحاكمات والاعتقالات التي طالت الممثلين النقابيين والخرق السافر لبنود الميثاق الاجتماعي الموقع بتاريخ 25 يوليوز 2019 برعاية السلطات العمومية.

كما تأتي مام استمرار التعامل السلبي لكل المتدخلين والسلطات العمومية، وتجاهل الحقوق والمطالب التي أضرب من أجلها العمال والعاملات، وإغلاق باب الحوار والتفاوض، والاستمرار في التعنت والجبروت.

وأشارت النقابة أن الجمع العام لعمال وعاملات الخدمات الأرضية، المنعقد بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء، يوم أمس الثلاثاء 1 اكتوبر 2019، قرر تمديد الإضراب لمدة 24 ساعة قابلة للتجديد.

وطالبت النقابة بإطلاق سراح المعتقلين وتوقيف مسلسل الاستفزازات والتضييقات والمتابعات في حق المسؤولين النقابيين والعاملات والعمال، والرجوع إلى جادة الصواب.

وحملت الإدارة والسلطات العمومية مسؤولية تفاقم الاحتقان الاجتماعي وتدهور الأوضاع الاجتماعية داخل مطار محمد الخامس.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق