حكومة

مجلس حكومي ينعقد غدا الثلاثاء لتدارس مشروع قانون المالية 2020

ينعقد يوم غد الثلاثاء، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع خلاله عرضا لوزير الاقتصاد والمالية حول الإجراءات التحضيرية لإعداد مشروع قانون المالية للسنة المالية 2020.

ولم يذكر البلاغ اسباب تقديم تاريخ المجلس ولا حيثيات تضمنه لنقطة وحيدة فقطن إلا أن مصادر صحفية قالت إن الطابع الاستعجالي لعقد المجلس الحكومي، أملاه برمجة مجلس وزاري يوم الأربعاء أو الخميس، سيترأسه جلالة الملك، ومن بين ما سيتضمنه جدول أعماله، عرض توجهات مشروع قانون المالية والمصادقة عليها.

من جهة أخرى، ينتظر ان يفتتح البرلمان المغربي بغرفتيه دورته الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية العاشرة،  يوم الجمعة المقبل، وذلك في جلسة يلقي فيها جلالة الملك محمد السادس خطابا أمام ممثلي الأمة، طبقا لمقتضيات الفصل الخامس والستين من الدستور.

وتنص مقتضيات الفصل 65 من الدستور على أن البرلمان “يعقد جلساته أثناء دورتين في السنة، ويرأس الملك افتتاح الدورة الأولى، التي تبتدئ يوم الجمعة الثانية من شهر أكتوبر، وتفتتح الدورة الثانية يوم الجمعة الثانية من شهر أبريل”.

وطبقا لمقتضيات النظامين الداخليين لمجلسيْ البرلمان، سيحضر النواب والمستشارين، افتتاح دورة أكتوبر بمقر البرلمان، مرتدين اللباس الوطني.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق