دوليرياضة

أوباميانغ يتهم مغاربة بتهديده بالقتل بعد مباراة طنجة

كشفت تقارير إعلامية بريطانية، عن تعرّض النجم الغابوني ونادي أرسنال الإنجليزي، بيير إيميريك أوباميانغ لهتافات عنصرية من بعض المحسوبين على الجماهير المغربية، خلال مواجهة منتخب بلاده “الفهود” لمنتخب “أسود الأطلس” ودياً، يوم الثلاثاء الماضي.

وكان المنتخب المغربي قد خسر على أرضية ميدانه بطنجة 2-3 أمام منتخب الغابون ودياً، في ختام أسبوع “فيفا”، في نتيجة نالت سخط الجماهير المغربية التي بدأت تتساءل عن مستقبل هذا الجيل مع المدير الفني الجديد البوسني وحيد هليلوزيتش.

وكشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أنّ المهاجم السابق لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، نشر صورةً لاحتفاله بالفوز المحقق على المنتخب المغربي، من داخل غرفة الملابس، ليتلقّى بعد ذلك شتائم وتهديدات بالقتل في حالة عودته إلى المغرب مرة أخرى، مشيرة إلى تعرّض أوباميانغ لبعض العبارات العنصرية، خاصة تلك التي تقال في الملاعب عند بعض الجماهير، مثل التي قيلت للاعبي المنتخب الإنجليزي في المباراة الأخيرة ضد بلغاريا.

وكان شقيق نجم أرسنال أوباميانغ، واسمه يلي، قد تهكّم على المنتخب المغربي بعد نهاية هذه المباراة الودية، بعدما أعاد إلى الأذهان حادثة عصير البرتقال التي نالت قسطاً وافراً من الاهتمامات، عندما تواجه المنتخبان خلال تصفيات كأس العالم 2018.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق