صحة

وزير الصحة يقوم بزيارة لمستشفى محمد الخامس بطنجة

حلّ وزير الصحة “خالد أيت الطالب”، اليوم الجمعة 25 أكتوبر بطنجة، من أجل الإطلاع على الأوضاع بالمستشفى الجهوي محمد الخامس.

وقد زار الوزير قسم المستعجلات الذي تم تدشينه مؤخرا إلى جانب قسم الجراحة وقسم النساء والتوليد، حيث يعرف هذا القسم نقصا حادا في المعدات والتجهيزات.

ومن المنتظر أن يقوم “أيت الطالب” بزيارات ميدانية لمختلف المستشفيات الجهوية بالمملكة في غضون الأيام القليلة المقبلة.

هذا وقد كان مستشفى محمد الخامس قد عاش خلال الأيام الماضية حادثة الاعتداء على إحدى المواطنين من قبل عناصر أمن ذات المستشفى، بعدما تدخل للمطالبة بحق التطبيب لصالح أحد أقاربه، حيث كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت مقطع فيديو يوثق حادث الاعتداء.

كما شهد مستشفى محمد الخامس عدة حالات من المآسي التي لا تنتهي نتيجة الإهمال الطبي، إذ لا ننسى الشاب الذي سقط من إحدى الألعاب في مدينة الملاهي بطنجة في شهر يوليوز الماضي، حيث تعرض لكسر على مستوى قدمه، ومباشرة بعدما أجرى له الطاقم الطبي العملية الجراحية، حتى دخل في غيبوبة لأسباب مجهولة لم يستيقظ منها ليفارق على إثرها الحياة.

إضافة إلى الواقعة المؤلمة التي توفيت على إثرها سيدة بعد أيام من عملية الولادة في شهر غشت من العام الماضي، بسبب خطأ طبي في المستشفى نفسه، بعدما نسي الفريق الطبي جزء من “لخلاص” داخل رحمها، مما  تسبب لها في مضاعفات خطيرة أدت إلى وفاتها، تاركة وراءها رضيعة يتيمة.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق