أخبار

مقتل زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي خلال هجوم أمريكي في سوريا

قال مسؤول أمريكي إن الجيش نفذ عملية استهدفت زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي، في الوقت الذي يستعد فيه الرئيس دونالد ترامب للإدلاء “ببيان مهم” في البيت الأبيض في وقت لاحق اليوم الأحد.

من جهتها ذكرت مجلة “نيوزويك” أن العملية التي قُتل فيها زعيم “داعش” نفذت في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا ونفذتها مروحيات وقوات عمليات خاصة بعد أن تلقت معلومات استخباراتية.

وأضافت المجلة ذاتها أنه جرى تبادل محدود لإطلاق النار حدث عند وصول القوات الخاصة الأميركية لمكان وجود أبو بكر البغدادي الذي فجّر نفسه بحزام ناسف بعد فشله في الهرب من حصار القوات الأميركية مؤكدة مصرع زوجتي زعيم التنظيم الإرهابي.

ولم يكشف المسؤول تفاصيل عن العملية ورفض مسؤولون أمريكيون آخرون تواصلت معهم رويترز التعقيب. ولم ترد وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بعد على طلب للتعقيب.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض هوغان جيدلي، إن الرئيس ترامب يعتزم الإدلاء “ببيان مهم” في البيت الأبيض الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (1300 بتوقيت غرينتش).

وكان ترامب قد كتب في تغريدة في وقت سابق “شيء كبير للغاية حدث للتو”.

ومن المتوقع أن يدلي ترامب ببيانه في غرفة استقبال البيت الأبيض حيث سبق وأدلى بعدد من الإعلانات المهمة. واستخدم هذه الغرفة الأسبوع الماضي لإعلان أن وقف إطلاق النار بين تركيا والأكراد في سوريا صامد.

ويتعرض ترامب للضغط بسبب تحقيق مساءلة يقوده الديمقراطيون ويواجه انتقادات شديدة بسبب قراره سحب القوات الأمريكية من سوريا.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق