برلمان

مجلس جطو يتخذ 60 قرارا يتعلق بمخالفات ذات الصِّلة بتنفيذ النفقات العمومية

قال ادريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات إن حصيلة أنشطة غرفة التدقيق والبث في حسابات مرافق الدولة خلال سنة 2019  تميزت بتدقيق ما مجموعه 352 حسابا وقد أصدرت الغرفة 84 قرارا  تخص المراكز المحاسباتية .

وأضاف جطو خلال جلسة مناقشة مشروع ميزانية المحاكم المالية لسنة 2020 أمام لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان الخميس بمجلس النواب إنه في مجال ممارسة المجلس لاختصاصه القضائي في ميدان التأديب المتعلق بالميزانية والشؤون المالية بلغ عدد القضايا الرائجة أمام المجلس في فاتح يناير 2019 ما مجموعه 14قضية يتابع في إطارها 107 شخصا.

وقد اصدر المجلس خلال سنة 2019 وفق قول جطو “ما مجموعه 60 قرارا تتعلق بمخالفات ذات الصِّلة بتنفيذ النفقات العمومية لاسيما على مستوى الصفقات العمومية وتدبير ممتلكات الأجهزة العمومية المعنية”.

وفي مجال ممارسة المجلس لاختصاصه القضائي في ميدان استئناف أحكام المجالس الجهوية قال جطو إن “غرفة الاستئناف قامت خلال سنة 2019 بالبث في الحسابات حيث بلغ عدد طلبات الاستئناف 31 ملفا تم البث في 28 منها وتم إصدار 28 قرارا”.

وبخصوص التأديب المتعلق بالميزانية والشؤون المالية بلغ عدد طلبات الاستئناف 7وتم إصدار6 قرارات

وأشار جطو إلى أن مجلسه”ينكب  حاليا على إعداد تقرير حول تدقيق حسابات الأحزاب السياسيةوفحص صحة نفقاتها برسم الدعم الممنوح لها للمساهمة في تغطية مصاريف تدبيرها وتنظيم مؤتمراتها الوطنية العادية برسم السنة المالية 2018″.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق