صحة

توقيف المدير الاقليمي للصحة بصفرو

قرر وزير الصحة، خالد أيت الطالب، اليوم الخميس، توقيف عبد السلام البقالي، المندوب الإقليمي للصحة بصفرو عن ممارسة عمله احتياطيا وإحالته على المجلس التأديبي، وذلك بسبب “هفوة خطيرة” أدت إلى وضع امرأة لمولودها أمام باب مصلحة الولادة بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس.

وجاء في قرار وزير الصحة الموجه إلى المعني بالأمر، أنه “بناء على تقرير المندوبية الجهوية للصحة بجهة فاس-مكناس أخبركم بأنني قررت توقيفكم عن العمل احتياطيا دون ايقاف راتبكم، عملا بمقتضيات الفصل 73 من النظام الأساسي للوظيفة العمومي، وذلك بسبب ارتكابكم هفوة خطيرة موضوع تقرير المندوبية الجهوية حول مظاهر الإخلال في تسيير شؤون المندوبية الإقليمية للصحة بإقليم صفرو، وواقعة الولاة بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس.

وطلب الوزير من المندوب الموقوف عن العمل احتياطيا “التوقف عن العمل فور توصله بهذه الرسالة في انتظار مثوله أمام المجلس التاديبي”.

وتجدر الإشارة إلى أن صفحات مواقع التواصل الاجتماعي كانت قد تناقلت أول أمس الثلاثاء، مقطع فيديو يوثق لوضع سيدة مولودها، أمام مدخل باب مركب استشفائي بمدينة فاس، في غياب تام للأطر الطبية، الأمر الذي دفع بمديرية لإصدار تقرير في الموضوع تقرر على إثره توقيف المندوب الإقليمي للصحة بصفرو.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق