حكومة

عبيابة يحمل الطالبي العلمي مسؤولية إلغاء الألعاب “البار أولمبية”

كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة، حسن عبيابة، عن الأسباب التي دفعت وزارة الثقافة والشباب والرياضة، إلى إلغاء الدورة الأولى للألعاب الإفريقية لذوي الاحتياجات الخاصة والتي كان من المقرر تنظيمها بالمغرب شهر يناير القادم.

وقال عبيابة، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، إنه لما وصل للوزارة، لم يجد أي تحضير لهذا اللقاء الإفريقي، مشيرا إلى أن التحضير لهذه التظاهرة، يتطلب على الأقل ستة أشهر، من أجل استيراد معدات وتجهيز المركبات بالإضافة للإجراء ات الجمركية الطويلة.

وأضاف الوزير، أن المغرب “يريد تظاهرات تحفظ سمعته وتنظم في ظروف مناسبة، مشددا على أن الألعاب كانت مقررة في شهر يناير 2020، ولا يمكن توفير إمكانياته اللوجيستيكية وميزانيتها، مردفا “سندرس الموضوع ونهيئ له كل الظروف المناسبة، حتى يكون هذا العرس الرياضي الإفريقي محط افتخار”.

وكان قرار وزارة الثقافة والشباب والرياضة القاضي ب إلغاء الدورة الأولى للألعاب الإفريقية لذوي الاحتياجات الخاصة، التي كانت ستجرى في المغرب مطلع يناير 2020، قد أثار استغراب الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين، رغم التوقيع على اتفاقية بروتوكول بين الوزير السابق رشيد الطالبي العلمي ورئيس اللجنة البارأولمبية الإفريقية، بحضور رئيس المنظمة الدولية للألعاب البارالمبية لتنظيم المغرب هذه الألعاب الإفريقية الأولى، شهر أبريل الماضي.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق