سياسةدولي

إسبانيا تواصل ضغطها على الاتحاد الأوروبي لزيادة الدعم المالي للمغرب

طلبت إسبانيا من الاتحاد الأوربي الزيادة في الموارد المالية المخصصة للمغرب من أجل مساعدته على مكافحة الهجرة غير النظامية.

وأكد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية المنتهية ولايتها خلال ندوة صحفية مشتركة عقدها أمس الخميس بمدريد مع شارل ميشيل رئيس المجلس الأوربي المنتخب أن على المغرب أن يتوفر على موارد كافية لمواجهة الهجرة غير النظامية.

وأضاف رئيس الحكومة الإسبانية أن إسبانيا تمكنت بفضل تعاون المغرب من تقليص عدد المهاجرين غير النظاميين الذين يصلون إلى الساحل الإسباني في عام 2019 بأكثر من 50 في المائة .

وكانت وزارة الداخلية الإسبانية قد أعلنت مؤخرا أن عدد المهاجرين غير النظاميين الذين وصلوا عن طريق البحر إلى إسبانيا خلال الفترة ما بين فاتح يناير و 30 أكتوبر من العام الجاري سجل انخفاضا قدرت نسبته بأكثر من 53 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2018 .

وقالت الوزارة في تقرير أصدرته حول ” الهجرة غير النظامية ما بين يناير وأكتوبر 2019 ” أن 22 ألف و 247 من المهاجرين غير النظاميين وصلوا على متن قوارب إلى السواحل الإسبانية إلى غاية يوم 30 أكتوبر الماضي مقابل 47 ألف و 684 خلال نفس الفترة من عام 2018 مسجلا بذلك انخفاضا بلغت نسبته 3 ر 53 في المائة .

وأشار نفس المصدر إلى أن 1030 قاربا وصل إلى السواحل الإسبانية وعلى متنه المهاجرين غير النظاميين خلال نفس الفترة مقابل 1775 ما بين شهري يناير وأكتوبر من السنة الماضية بتراجع قدرت نسبته ب 42 في المائة.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق