أخبار

تركيا تدرج “دحلان” على قوائم الإرهاب وترصد مكافأة قدرها 700 ألف دولار لاعتقاله

أفادت مصادر تركية، بأن أنقرة ستقوم بإدراج رئيس الأمن الوقائي السابق “محمد دحلان” في غزة على قائمتها الحمراء للإرهاب، وسترصد مكافأة قدرها 700 ألف دولار مقابل اعتقاله.

وقد صرحت المصادر ذاتها، أن “دحلان” كان سببا في المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا سنة 2016 ضد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، حيث كان على علاقة بقيادات من تنظيم “غولن” في صربيا، مما ساهم في تقوية الدعم المالي لهذا التنظيم، في حين اتهمت تركيا “دحلان” بأنه مرتزق يعمل لحساب دولة الإمارات.

ومن جهته اتهم وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” دولة الإمارات “بإيواء إرهابي”، حيث قال في مقابلته مع الجزيرة لقد فر “دحلان” إليك لأنه عميل لإسرائيل، كما اتهم الإمارات التي تربطها علاقات متوترة مع تركيا بمحاولة استبدال “دحلان” بـ “عباس”.

وكان في وقت سابق، قد نشر موقع “ميدل إيست آي” البريطاني تقريراً بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، يبين أن “دحلان” ساهم في توفير دعم مالي لـ “فتح الله جولن”، مما جعل “دحلان” ينفي ماورد في التقرير ويقوم برفع قضية ضد رئيس تحرير الموقع “ديفيد هيرست” يطالبه فيها بتعويضات مالية.

هذا وقد قام “دحلان” في وقت لاحق من سبتمبر من هذا العام، بسحب الدعوى ودفع تكاليف القضية بقيمة 500 ألف جنيه إسترليني، وذلك بعدما قدّم “هيرست” وثائق تثبت صحة المعلومات التي نشرها في تقريره سنة 2016.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق