أخبار

بعد وصفه المغاربة بـ”الحمير”.. هيئة حقوقية تطالب بمحاسبة “مول الكاسكيطة”

توجهت جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان، بشكاية إلى وكيل الملك لدى محكمة الإستئناف بتطوان، ضد الناشط الفيسبوكي الملقب بـ”مول الكاسكيطة”، في شأن المس بمقدسات البلاد والإستهتار بها والسب والقذف في حق الشعب المغربي وإهانته.”

وطالبت الجمعية بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق الناشط الفيسبوكي في حق محمد السكاكي الملقب بـ “مول الكاسكيطة”، والذي جرى اعتقاله أمس السبت.

وشددت الشكاية الموقعة من طرف لحسن قبايو رئيس الجمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان ضرورة فتح تحقيق معمق لدى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بتطوان، في حق الموقوف، صونا لكرامة البلاد، وحتى يكون عبرة للآخرين.”

وكانت الشرطة القضائية بمدينة سطات، قد اعقلت أمس السبت 30 نونبر المنصرم، ”مول الكاسكيطة”، وذلك عقب نشره لفيديو مثير للجدل ظهر فيه وهو حالة تخدير متقدمة.

وذكرت مصادر مطلعة، أن اعتقال “مول الكاسكيطة”  جاء على إثر نشره شريط فيديو مساء الجمعة، سب فيه المغاربة ووصفهم بـ”شعب الحمير”، بالإضافة إلى “تطاوله على رموز الدولة المغربية”.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عناصر الشرطة اعتقلت “مول الكاسكيطة” عندما كان على متن سيارة فارهة بدون وثائق، ووضعته رهن الحراسة النظرية في انتظار تقديمه أمام النيابة العامة.

وكان “مول الكاسكيطة” قد قام بحذف الشريط الذي سب فيه المغاربة وتطاول فيه على رموز الدولة المغربية ساعة واحدة بعد نشره.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق