مجتمعدولي

شرطة دبي تطيح بـ”رضوان التاغي” مخطط جريمة “لاكريم” بمراكش

تمكنت شرطة دبي اليوم الاثنين، من إلقاء القبض على المغربي “رضوان التاغي” الذي خطط لجريمة مقهى “لاكريم” بمراكش، حيث يعد من أخطر العناصر الإجرامية المطلوب عالمياً والمدرج اسمه على قوائم “الإنتربول”.

وفي بلاغ لها، كشفت شرطة دبي، على أن المجرم الذي هو رئيس منظمة “ملائكة الموت” البالغ من العمر 41 عاماً، صدرت في حقه مذكرات قبض دولية في السنة الماضية بتهمة الانتماء لمنظمات إجرامية خطيرة، وكذلك التورط في تصفيات جسدية لبعض أفراد شبكة التهريب الدولي للمخدرات في إطار ما يسمى تصفية الحسابات.

وكان “مراد التاغي” قد حيّر “الإنتربول” باختفائه لسنوات، حيث كان يتجول بين الدول الأوربية بهويات مختلفة مزيفة، وكذلك إخضاعه لعدة عمليات تجميلية من أجل تغيير ملامحه.

وقد أوضح “اللواء عبد الله خليفة المري” القائد العام لشرطة دبي، أن المشتبه فيه دخل إلى أراضي الدولة عبر مطار دبي منتحلاً هوية شخص آخر، وكان يقيم في إحدى المناطق السكنية في إمارة دبي، حيث كان يستعين بمساعدين من عدة جنسيات لقضاء احتياجاته اليومية.

هذا وقد أكدت القيادة العامة لشرطة دبي، أن إلقاء القبض على الجاني “رضوان التاغي”، جاء بفضل مجهودات الشرطة الهولندية وكذلك تعاونها المثمر مع الإنتربول.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق