مال وأعمال

شكيب لعلج يتجه في انتخابات شكلية إلى خلافة مزوار على رأس “الباطرونا”

أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، عن قبول ترشح الثنائي شكيب العلج وأحمد مهدي التازي لانتخابات الرئاسة، وذلك خلال اجتماع للمجلس الإداري للاتحاد المنعقد يوم أمس .

وخلال ندوة صحفية عقدت، اليوم، أوضح مصدر من داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، أن قبول هذا الترشيح جاء بعد الاطلاع على تقرير لجنة مراقبة الانتخابات وتحديد قائمة المرشحين الذين تم قبول ترشيحاتهم لمنصبي الرئيس والنائب العام لرئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وأضاف أنه تم اعتماد ترشيح كل من شكيب العلج وأحمد مهدي التازي للتقدم لشغل على التوالي منصب الرئيس ونائبه إبان الاقتراع التي ستجرى بمناسبة الجمع العام العادي الانتخابي المقرر عقده يوم الأربعاء 22 يناير 2020.

وتخلى خلال فترة وضع الترشيحات كل من حكيم عبد المومن، رئيس فدرالية صناعة السيارات، ويوسف محيي، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة مراكش اسفي، عن رغبتهما في الترشح.

ويشار انه بعد قبول ترشحهما، سيكون على الثنائي لعلج والتازي خوض حملة انتخابية تمتد إلى يوم 22 يناير المقبل، التاريخ الذي حدد للجمع العام الانتخابي، ما يجعل من شكيب لعلج الرئيس رقم 16 في تاريخ الاتحاد العام للمقاولات الذي أسس سنة 1955.

وحسب لوائح الاتحاد، فمن الضروري أن يحصل المرشحان على رسائل دعم لا تقل عن 100 رسالة، ضمنها 30 في المائة من الجهات و70 في المائة من الدار البيضاء.

وتأتي انتخابات “الباطرونا”، بعد استقالة صلاح الدين مزوار مكرها، بعد بلاغ وزارة الخارجية شديد اللهجة الذي تلى تصريحا أدلى به بشأن الحراك في الجزائر.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق