مجتمعدولي

مصرع شخصين جراء سوء الأحوال الجوية بإسبانيا

لقي شخصان مصرعهما أمس الخميس في أستورياس وغاليسيا ( شمال إسبانيا ) جراء سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي تهاطلت على العديد من المناطق بإسبانيا والتي نجمت عن عاصفة ( إيلسا ) .

وقالت السلطات المحلية إن الضحية الأولى هو شخص لقي حتفه في انهيار أرضي ببلدية ( ألير ) في جهة أستورياس التي سجلت هبوب رياح بلغت سرعتها 160 كلم في الساعة بينما لقي شخص آخر مصرعه إثر انهيار جدار في حديقة ( سانتياغو دي كومبوستيلا ) بجهة غاليسيا .

وتسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي تساقطت منذ ليلة أمس الخميس بالعديد من المناطق بإسبانيا وما نتج عنها من فيضانات وسيول في خسائر وأضرار مادية مهمة حيث غمرت المياه بعض المنازل والطرقات بالعديد من الجهات والبلديات .

وحسب مصادر من مصالح الطوارئ فقد تجاوز منسوب المياه بإقليم هويلبا ( جنوب إسبانيا ) 5 ر 1 متر جراء التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها مختلف البلديات التابعة لهذا الإقليم والتي تسببت في فيضان بعض الوديان ما اضطر قوات الحرس المدني إلى التدخل لإنقاذ مجموعة من الأشخاص الذين حاصرتهم السيول وهم داخل سياراتهم .

كما تدخلت مصالح الطوارئ لتقديم الدعم والمساعدة والإنقاذ في أكثر من 30 من الحوادث المرتبطة بسوء الأحوال الجوية التي ضربت عدة بلديات بالإقليم خاصة (أراسينا وكالاناس لا غراندا دي ريوتينتو وإيل كامبيلو وألموناستير لا ريال وفالفيردي ديل كامينو)

وحسب توقعات الأرصاد الجوية فإن عاصفة أخرى يطلق عليها سم ( فابيان ) من المتوقع أن تصل يوم غد السبت إلى إسبانيا والبرتغال وكذا الساحل الأطلسي لفرنسا .

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق