أحزاب

هؤلاء أبرز المرشحين لزعامة حزب الأصالة والمعاصرة

يعتزم كل من عبد اللطيف وهبي، ومحمد الشيخ بيد الله وصلاح الدين أبو الغالي، وهم أعضاء في المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة الترشح لزعامة حزب الذي كان يحظى بدعم من السلطة، خلال مؤتمره الرابع والذي سيعقد شهر فبراير المقبل.

وأوضح بيد الله في تصريح لموقع “لكم”، أنه سيتقدم رسميًا بترشحه لمنصب الأمانة العامة، أثناء اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع، والتي ستعقد يوم غد السبت  4 يناير في مدينة”، سلا.

وإلى جانب المحامي عبد اللطيف وهبي، رئيس فريق الحزب سابقا وعضو المكتب السياسي، الذي كشف منذ بداية أزمة الأصالة والمعاصرة، رغبته في الترشح لزعامة حزب الجرار، كشف المصادر أن صلاح الدين أبو الغالي، الأمين الجهوي السابق، لجهة الدار البيضاء سطات سيترشح هو الآخر لمنصب الأمانة العامة خلفا لحكيم بنشماس الأمين العام الحالي للحزب الذي أثار الجدل منذ الإعلان عن تأسيسه من قبل المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة سنة 2009.

وفور إعلان بيد الله الأمين، العام السابق للأصالة والمعاصرة (من 2009 إلى 2012)،  عن رغبته في الترشح للأمانة العامة خلال المؤتمر المقبل، بدعوى أن عددا من قادة الحزب ومناضليه هم من طالبوه ذلك، عبر عدد من مناضلي الحزب على صفحاتهم بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، عن استغرابهم لخطوته.

وفي هذا الصدد كتب عبد اللطيف  الغلبزوري، الأمين الجهوي لجهة طنجة تطوان الحسيمة، والذي أقاله حكيم بن شماس لأنه أحد أبرز وجوه تيار “المستقبل” المعارض له، أنه لم يفهم أسباب إقدام بيد الله على الترشح، موضحا أن نتائج  فترة توليه منصب الأمانة العامة من 2009 إلى 2012، كانت محدودة جدًا، ناهيك عن كون الرجل كان وزيرا أكثر من مرة وتولى مناصب المسؤولية عدة مرات ومن واجبه أن يترك الفرصة للشباب.

ويشار إلى أن مقر حزب الأصالة والمعاصرة عرف يوم الجمعة اجتماع أعضاء اللجنة التحضيرية التابعة لتيار الشرعية الموالي لحكيم بن شماس، تطرق فيه الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عن أهمية المصالحة التي عرفها الحزب بعد حرب ضروس دامت أزيد من عشرة أشهر، بين تياري “المستقبل” و”الشرعية”.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق