عدالة

مكناس.. قضية التهديد بقتل رئيس التحالف المدني للحقوق الانسان على أنظار العدالة

أحال الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمكناس الإثنين الماضي 6 يناير الجاري شكاية تقدم بها الصحفي والحقوقي رئيس التحالف المدني لحقوق الإنسان عبد الرحمان بن دياب على الفرقة الولائية للشرطة القضائية تتعلق بالتهديد بالقتل بعدما تلقى مكلمتين هاتفيتين من شخصين تم تحديد هويتهما فيما بعد وسيتم استدعائهما من أجل التحقيق معهما ومعرفة اسباب ودواعي هذا التهديد ولمصلحة من.

هذا وكان بن دياب قد كتب في تدوينة على الفيسبوك بأنه “اليوم بتهديدات بالقتل من طرف أشخاص محسوبين على المسمى عزيز الفرتاحي رئيس cgem بمكناس”، وأنه سيضع “شكاية في الموضوع لدى السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمكناس، وأضاف “نحن لسنا في غابة، والقانون فوق الجميع”.

ووجه الحقوقي بن دياب نداء يطالب من خلاله الجهات المعنية بإعمال القانون في كل ما يترتب عليه من جزاءات وعقوبات.

وعبر العديد من الصحفيين والحقوقين عن تضامنهم مع عبدالرحمن بن دياب من مدن مختلفة من المملكة واستعدادهم لمؤازرته بكل الوسائل الممكنة.

وسبق للرئيس اتحاد مقاولات المغرب فرع مكناس ايفران أن كان موضوع  متابعة أمام المحكمة في قضية تسجيلات صوتية انتشرت بشكل كبير على تطبيق الوتساب تتعلق باستمالة الأصوات واستعمال المال في انتخابات رئاسة فرع مكناس افران الأخيرة ضد الرئيس السابق قبل أن يلجئ هذا الاخير الى التنازل عن الدعوى.

 

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق