قضايا ساخنة

جديد.. 6 طلبة بسلك الماستر متورطين في ملف الفساد بجامعة عبد المالك السعدي

كشفت التحقيقات في ملف الفساد بجامعة عبد الملك السعدي بتطوان عن تورط ستة طلبة يتابعون دراستهم بسلك الماستر، ثلاثة منهم بشعبة القانون بكلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بتطوان، وطالب واحد يتابع دراسته بشعبة الإقتصاد وطالبين آخرين بكلية العلوم والتقنيات بذات الجامعة.

وكشفت مصادر متطابقة، أن المصالح الأمنية التي تباشر التحقيق في القضية تعتزم تحرير مذكرات بحث في حق الطلبة الستة المتورطين، في حالة عدم حضورهم الإرادي لمركز الأمن وخضوعهم للتحقيق.

هذا، واستأثرت هذه القضية باهتمام الرأي العام الوطني خاصة بعد ورود أسماء مسؤولين وإداريين كبار داخل أروقة جامعة عبد المالك السعدي، في التحقيق الذي تباشره مصالح الشرطة القضائية بتطوان، رغم دخول جهات عليا على الخط ومحاولتها التستر على الملف وطيه بصفة نهائية، حيث من المنتظر أن يفضي إلى الإطاحة بأسماء وازنة بالمؤسسة الجامعة.

جدير بالذكر، أن التحقيقات التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية، مع موظف بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، المتهم بالنصب وإصدار شيكات بدون مؤونة، كشفت  تورط عدة موظفين ومسؤولين بذات الجامعة، في تلاعبات عن طريق الرفع من درجات الطلاب دون استحقاق والتلاعب في التسجيلات بأسلاك الماستر والدكتوراه والإجازة المهنية، إلى جانب المناصب الإدارية بالجامعة بكل من طنجة وتطوان، وذلك نظير مبالغ مالية تتراوح بين ألفي حدرهم و 300 آلاف درهم.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق