أحزاب

العثماني.. نحن لا نملك المال ولا نعول على الاغتناء غير المشروع من السياسة

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، إن مسؤولي حزب البيجيدي لا يعولون على أن تجلب لهم المسؤوليات السياسية أموالا بقوله ”حنا معندنا فلوس وممعولينش تجيب لينا السياسة الفلوس”.

وتابع العثماني خلال كلمة له بالملتقى الجهوي للهيئات المجالية والموازية لجهة فاس مكناس، اليوم الأحد 2 فبراير الجاري، بأن هذا الخطاب حول الفساد المالي جاء في سياق الجدل المثار حول قانون “الإثراء غير المشروع”.

وفي السياق نفسه، دعا العثماني أعضاء حزبه بالتشبث بمبادئهم  والبقاء على السمعة نفسها التي ولوجها بها من اليوم الأول للمشهد السياسي بمواصلة الاستقامة والالتزام بالمبادئ التي تأسس على أساسها الحزب وانطلق منها في بداياته”، مضيفا”خاصكم تبقاو في صباغتهكم”.

وشدد رئيس الحكومة الذي كان يتحدث أمام عدد من مسؤولي وبرلماني الإقليم على التشبث بالمرجعية الإسلامية وبالوطنية وثوابث البلاد ووحدتها، مشيرا إلى أن الاختلاف في حدة النقاش ليس عيبا وإنما العيب هو ان تؤدي هذه الأخيرة إلى الصراع والتشتت والتفرق”.

واستدرك العثماني قائلا” لكن عندما تدخل أمور داخلنا فهذا يشكل خطرا”، مشيرا إلى أنهم”يسعون وضع الثقة في العمل السياسي الذي ينبني على الثقة والمعقول”، قبل أن يضيف” يمكن لرئيس أن يخطئ في قرارات ولكن مبادئ النزاهة والثقة لا يمكن أن التخلي عنه”.

وخاطب العثماني الحاضرين بقوله” إذا استمر الحزب على نفسه المبادئ لا تخافوا شيئا”، قبل أن يوجه رسائل مشفرة لخصوم حزبه بقوله” لسنا حزب القطيعة يثير النزاع، ولكن “ما نصبروش فحقنا ولي حكرنا، عندنا القدرة لمهاجمته إذا اقتضى الحال”.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق