نقابة

مهنيو النقل الطرقي الدولي يعلنون عن إضراب يوم الخميس

تطورات متسارعة يعرفها ملف المعتقلين الـ 6 المحكومين على خلفية ملف تهريب 27 طن من الحشيش عبر ميناء طنجة المتوسط، بعد إعلان الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات عن خوض إضراب عن العمل يوم الخميس 6 فبراير الجاريي، مع حمل الشارات الحمراء تضامنا مع المعتقلين واحتجاجا على الأحكام القاسية الصادرة في حقهم.

واعتبرت الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات في   بلاغ لها توصل موقع الجريدة.ما بنسخة منه، صدر عقب اجتماعين للمكتب المسير للجمعية بكل من مدينتي طنجة وأكادير، خصصا لتدارس مشكل الأحكام القاسية الصادرة في حق مهنيي قطاع النقل الوطني والدولي، المحاكمين على خلفية ضبط 27 طن من “الحشيش”، -اعتبرت- الأحكام الصادر عن هيئة المحكمة أحكاما قاسية ضد مهنيين لا علاقة لهم بالمنسوب إليهم، حيث عبرت عن تضامنها اللامشروط مع كافة المعتقلين.

وطالبت الجمعية في البلاغ ذاته، “الجهات المسؤولة بتعميق البحث للوصول لأصحاب الممنوعات الحقيقيين”، كما طالبت بتعديل “مقتضيات الظهير الشريف لسنة 1974، وكذلك مقتضيات مدونة الجمارك فيما يتعلق بتحديد المسؤولية، وتفعيل فصول قانون المسطرة الجنائية المتعلقة بالمراقبة القضائية والمتابعة في حالة السراح المؤقت”.

كما أعلنت الجمعية في بلاغها، عن خوض إضراب ثاني عن العمل  يوم الأربعاء 12 فبراير الجاري، إلى جانب أشكال إحتجاجية أخرى للدفاع عن حقوق المهنيين المشروعة.

جدير بالذكر أن المعتقلين الـ 6 بسجن “ساتفيلاج” بطنجة، قرروا في خطوة تصعيدية الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على الأحكام الصادرة في حقهم.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق