رياضةوطني

بطل مغربي للدراجات ينضم إلى الفريق الإسرائيلي لأسباب مادية.. والجامعة تتبرأ منه

ذكرت مواقع إعلامية إسرائيلية أن المهدي شكري بطل الدراجات المغربي التحق بشكل رسمي في كشوفات “Israel Cycling Academy “الفريق الإسرائيلي لسباق الدراجات.

وأكد مسؤول في المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات في تصريح صحفي ليومية “الاتحاد الاشتراكي”، أن الدراج مهدي شكري عضو المنتخب الوطني للدراجات والمحترف سابقا بنادي إيطالي، انضم فعلا لفريق إسرائيلي وذلك دون إخبار الجامعة.

وأضاف المسؤول الجامعي أن الجامعة بعثت مراسلة في الموضوع لوزارة الشباب والرياضة تخبرها بالموضوع وتتبرأ من خلالها من قرار التحاق الدراج المغربي مهدي شكري بالفريق الإسرائيلي والدفاع عن ألوانه في مختلف السباقات المحلية والدولية.

وأكد مقربون من المهدي شكري، أن اختياره أملته أسباب تتعلق برغبته في تحسين وضعيته الاجتماعية والمالية خاصة أن الفريق الإسرائيلي وضع إغراءات مالية هامة جدا من أجل استقطاب مجموعة من الدراجين من مختلف البلدان والقارات بحيث أصبحت تشكيلته تتوزع بين دراجين من اسرائيل ومثلهم على مستوى العدد من مختلف الدول والقارات.

وأصدر نادي Israel Cycling Academy بلاغا على موقعه الرسمي يشير فيه إلى سعادته بانضمام مهدي شكري لصفوفه، معتبرا أن:”المغربي مهدي شكري هو أول دراج عربي – مسلم ينضم للفريق”.

يذكر أن الدراج المغربي مهدي شكري البالغ من العمر 23 سنة، فاز بعدة ألقاب وبطولات مع المنتخب الوطني لسباق الدراجات.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق