قضايا ساخنة

ابتدائية مراكش تدين “هاكر” “حمزة مون بيبي” بسنتين نافذة

نطقت المحكمة الإبتدائية بمراكش، قبل قليل من ليلة يومه الثلاثاء، بإدانة “الهاكر” المتهم بقرصنة الحساب الشهير “حمزة مون بيبي”.

وهكذا قضت هيأة المحكمة بالسجن النافذ سنتين لـ “الهاكر” المتهم، مع دفع تعويض مادي للفنانة المغربية سعيدة شرف يصل لـ 12 مليون سنتيم، وتعويض لأحد الضحايا الآخرين يدعى “ماهر” بمبلغ يصل إلى 10 ملايين سنتيم.

وتمت مواجهة “الهاكر” (أسامة.ا) في جلسة الثلاثاء بالفنانة المغربية سعيدة شرف التي طالب محاميها محمد الصباري، هيئة الحكم بإدانة “الهاكر” أسامة ، المتابع في قضية الحسابات المذكورة.

وتقدم دفاع الفنانة بإدانة المتهم ذي الـ21 عاما “وفق قرار الإحالة وملتمسات وكيل الملك بالنظر إلى الضرر النفسي والمعنوي الذي لحق بالفنانة نتيجة التشهير والسب في حسابات حمزة مون بيبي”، بالإضافة إلى المطالبة بتعويض مادي للفنانة قيمته 500 ألف درهم.

وكان المتهم أسامة قد تمت مواجهته من طرف النيابة العامة في جلسة سابقة برسالة جاء فيها ”لقد تمت عملية الدعس بنجاح” وأخبره القاضي بأن “هذه العبارة لا تعني نجاح التبليغ بل تعني الاختراق“، ليجيب “الهاكر” أن كلا من دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام اتصلتا به لتوقيف حساب كان يشن عليهن حملة بـ” الإنستغرام” عند حده، وهو الأمر الذي نفّذه دون تردد.

المتهم “أسامة.ا” المتابع في حالة اعتقال اعترف في الجلسة الماضية ضمنيا بضلوع كل من كلامور ودنيا بطمة وشقيقتها في الحساب المثير للجدل من خلال إفادته حول تعامله معهن في إعادة حسابات والهجوم على أخرى.

ويتابع المتهم “أسامة.ع” العاطل على العمل على  خلفية “المشاركة في دخول نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، المشاركة عمدا في عرقلة نظام المعالجة الآلية للمعطيات وإحداث خلل فيه، وتوزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم”.

وتجدر الإشارة أنه تم اعتقال الطالب الذي ينحدر من مدينة أكادير، بسبب التهم التي وجهت له، بخصوص قرصنة الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي”.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق