أخبار منوعة

المسلسلات التركية تتصدر الأعمال الأكثر مشاهدة بالمغرب عام 2019

تصدّرت المسلسلات التركية، حسب التقرير السنوي لمؤسسة “ماروك متري” المتخصصة في قياس نسب مشاهدة القنوات التلفزيونية المغربية، قائمة الأعمال التلفزيونية الأكثر مشاهدة في التلفزيون الحكومي المغربي، خلال 2019.

وحسب نسخة التقرير التي حصلت عليها وكالة الأناضول، فقد احتل مسلسل “فضيلة وبناتها”، المركز الثاني على قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة، فيما احتل مسلسل “سامحيني” المركز الرابع، في حين احتل مسلسل “حب أعمى” المرتبة التاسعة، ومسلسل “فرصة ثانية” المرتبة العاشرة، أما المرتبة الحادية عشر فكانت من نصيب مسلسل “لن أتخلى أبدا”.

وقد أخذت المسلسلات التركية خلال السنوات الأخيرة، حيزا كبيرا من ساعات المشاهدين المغاربة، ويبقى أهمها على الإطلاق مسلسل “سامحيني”، الذي يعرض منذ سنة 2011 بالقناة الثانية، حيث أضحى مع مرور الوقت جزء من يوميات المغاربة.

هذا وتتلقى المسلسلات التركية إقبالاً كبيراً من قِبل أكثر من 700 مليون مشاهد في بلدان تمتد من روسيا إلى الصين ومن كوريا إلى أمريكا اللاتينية، حيث وصلت المسلسلات التركية للمشاهدين في 146 دولة حول العالم؛ بأوروبا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى وإفريقيا وأمريكا الجنوبية والشمالية.

وتحتل تركيا بتصديرها أزيد من 150 مسلسلا، المركز الثاني عالمياً بعد الولايات المتحدة، في ترتيب الدول الأكثر تصديرا للمسلسلات، في حين سيبقى مسلسل “حريم السلطان” على رأس المسلسلات التركية التي تم تصديرها لأكبر عدد من الدول، إذ شاهده أكثر من 500 مليون مشاهد في 70 دولة مختلفة حول العالم.

 

المصدر: وكالة الأناضول

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق