قضايا ساخنة

“حمزة مون بيبي”.. جلسة مثيرة أمام قاضي التحقيق يتقرر فيها مصير باطما

من المرتقب أن تمثل الفنانة دنيا باطما وشقيقتها يومه الإثنين 24 فبراير الجاري، من جديد أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش على خلفية ملف “حمزة مون بيبي”.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية لمراكش، قرر يوم الإثنين عاشر فبراير، ارجاء اتخاذ القرار بشأن متابعة الفنانة المغربية دنيا باطما وشقيقتها، وذلك عقب انتهاء أولى جلسات الإستنطاق التفصيلي، التي خضعت لها بمعية شقيقتها، حيث تقرر الاستماع لاحدى الضحايا واعادة الملف للنيابة العامة لإبداء الرأي فيه على ضوء مستجدات القضية بعد الاستماع للضحية، قبل احالة الملف من جديد على قاضي التحقيق لاتخاذ قرار المتابعة من عدمه.

و يشار إلى أن الغرفة الجنحية بمحكمة الإستئناف بمراكش، قررت في 6 يناير المنصرم، رفع مبلغ الكفالة لدنيا باطمة الى 50 مليون وشقيقتها الى 30 مليون مع اغلاق الحدود في وجهيهما على خلفية الاشتباه بتورطهما في ملف “حمزة مو بيبي”.

وتتابع دنيا باطمة وشقيقتها من طرف النيابة العامة من أجل تهم تتعلق بـ“المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”.

كما يتضمن صك الإتهام “بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، إضافة إلى المشاركة في النصب والتهديد”.

وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة أدانت على خلفية نفس الملف ثلاثة متمهين بالسجن ويتعلق الأمر باليوتبورز الملقبة بكلامور ومراسل صحفي وصاحب وكالة لكراء السيارات، إلى جانب الهاكر “س،ا” الذين هو أدين هو الآخر بسنتين سجنا نافذا، وشرطي بعشرة أشهر سجناا نافذا مع تعويضات لعدد من الضحايا تراوحت بين 50 ألف و120 ألف ردهم بينهم الفنانة المغربية سعيدة شرف.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق