مغاربة العالم

بسبب “كورونا”.. قنصلية المغرب بإيطاليا تحدث خلية أزمة للتواصل مع الجالية

أعلنت قنصلية المغرب بمدينة “فيرونا” الإيطالية، إحداث خلية أزمة للتواصل مع المغاربة القاطنين بإيطاليا على خلفية انتشار فيروس كورونا بشكل مثير للقلق، في عدد من البلدات القريبة من ميلانو الإيطالية، والتي تضم أعدادا كبيرة من المهاجرين المغاربة.

وأفادت القنصلية العامة للمملكة المغربية، أنها قامت بإحداث خلية أزمة للتواصل، ومواكبة تطورات ومستجدات الأوضاع الصحية المتعلقة بأفراد الجالية المغربية، وذلك عبر الاتصال بالرقم الهاتفي التالي : 00393899652168.

وأشارت القنصلية، إلى أن مراكز الرعاية الصحية الإيطالية أحدثت رقما أخضر (1500) للتواصل مع كل من يشعر بأعراض هذا الفيروس.

وبلغ عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا اليوم الأحد 132 شخصا، وفق تصريح إعلامي لرئيس جهاز الحماية المدنية الإيطالي أنجلو بوريلي، الذي اعلن وقف مجموعة من الفعايلات.

هذا وأعلنت الحكومة الإيطالية، أمس الأحد، إغلاق 11 بلدة غالبيتها في منطقة لومبارديا بعد اكتشاف 79 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد توفي اثنان منهم الجمعة والسبت.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في مؤتمر صحافي “إغلاق المناطق التي تعتبر بؤرا للفيروس ومنع الدخول اليها والخروج منها إلا بتصاريح خاصة”.

كما أعلن إقفال الشركات والمدارس في تلك المناطق وإلغاء الأنشطة العامة (من مهرجانات ومسابقات رياضية ورحلات مدرسية وغيرها).

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق