صحة

وثيقة لـ”البنتاغون” تتوقع أن يتحول “كورونا” إلى وباء عالمي في غضون الـ30 يوما القادمة

كشفت مجلة نيوزويك في تقرير خاص أن المسؤولين الأميركيين يستعدون للتعامل مع إمكانية أن يكون لفيروس كورونا تأثير كبير على المستوى العالمي قريبا.

وأفادت المجلة الأمريكية بأن وثيقة من وزارة الدفاع الأميركية تبين أن المسؤولين يرجحون يتحول فيروس كورونا (COVID-19) إلى وباء عالمي في غضون الـ30 يوما القادمة.

والثلاثاء رفع المركز الوطني الأميركي للاستخبارات الطبية (NCMI) تحذيره من خطر الوباء، من مستوى “أزمة محتملة” إلى “أزمة محدقة” نظرا لاستمرار تناقل الفيروس بين البشر خارج الصين، وفقا لموجز تقرير حصلت عليه نيوزويك.

ويشير تقرير المجلة إلى أن فيروس COVID-19 لمس كل قارة مسكونة، وأصاب أكثر من 82000 شخص في جميع أنحاء العالم منذ تحديده لأول مرة في ديسمبر الماضي، بما في ذلك 65 مصابا محتملا في الولايات المتحدة.

وبين الحالات في الولايات المتحدة، أكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن حالتين كانتا من أصل مجهول، ما يشير إلى إمكانية انتشار المرض في المحيط الاجتماعي.

وسجلت السبت وفاة امرأة بولاية واشنطن، لتكون أول وفاة بفيروس كورونا في أميركا.

والاثنين توفي ستة أشخاص في ولاية واشنطن الأميركية نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، بحسب ما أعلن مسؤولون أميركيون.

وتوفي شخص في مقاطعة سنوهوميتش، وفقا لما أعلنه متحدث المقاطعة، وذلك دون إبداء مزيد من التفاصيل.

وكان خمسة أشخاص آخرين قد توفوا في مقاطعة كينغ، بحسب مسؤول الصحة في المقاطعة، جيفري دوتشين.

وكانت دائرة الصحة في ولاية واشنطن قد أعلنت في وقت سابق الاثنين، تسجيل ثاني حالة وفاة في مقاطعة سياتل، في وقت أكد حاكم نيويورك أندرو كومو تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في الولاية ليلة الأحد.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق