صحة

بعد الإعلان الإصابة الثانية بـ”كورونا”.. ارتفاع عدد الحالات المشتبه فيها بالمغرب الى 38 حالة

كشفت وزارة الصحة، صباح اليوم الخميس 05 مارس الجاري، أن عدد الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد داخل المغرب ارتفع إلى 38 حالة، من بينها حالتين مؤكدتين.

وحسب الصفحة الرسمية لوزارة الصحة، فإنه تم تسجيل، 3 حالات جديدة صباح اليوم، ليرتفع عدد الحالات المحتملة إصابتها بفيروس كورونا إلى 38 شخصا.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن إصابة شخصين بفيروس كورونا بمدينة الدار البيضاء، لمهاجرين مغربين (رجل وامرأة) قادمين من الديار الايطالية.

أكد محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، أن الحالة الثانية المصابة بـ”فيروس كورونا”، لم تظهر عليها أعراض الفيروس إلى بعد أيام من دخولها إلى أرض الوطن.

وأوضح اليوبي في ندوة صحفية اليوم الخميس 05 مارس الجاري، أن المريضة التي تبلغ من العمر 89 سنة، اتصلت برقم “ألو يقظة” بعد شعورها بأعراض مشابهة لأعراض الفيروس وتم توجيهها إلى المستشفى قصد إجراء التحاليل المخبرية، التي أكدت حملها للفيروس.

وأضاف اليوبي، أنه في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي، عملت وزارة الصحة مباشرة بعد اكتشاف الحالة، على جرد أسماء جميع الأشخاص الذين قدموا مع السيدة المصابة بفيروس كورونا، بنفس الطائرة القادمة من الديار الايطالية، قصد تقييم الخطر.

وأكد المتحدث ذاته، أن الفرق الصحية ستخضع أقارب السيدة المصابة بالفيروس، إلى المراقبة، من أجل الكشف عن حالتهم الصحية، والتأكد من عدم إصابتهم بهذا الفيروس القاتل، بحيث سيتم وضعهم داخل الحجر الصحي، لمدة 14 يوما.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق