رياضة

قرار سحب الاعتماد من “الكوديم” .. الصفعة التي لم تكن في الحسبان

قامت وزارةا لشباب والرياضة اليوم الخميس 05 مارس بسحب الاعتماد الممنوح سابقا لجمعية النادي الرياضي المناسبة المتعدد الفروع.

وجاء قرار السحب من قبل الوزارة حسب بلاغ صحفي توصل موقع “الجريدة.ما” بنسخة منه بعد إعادة دراسة ملف اعتماد جمعية النادي الرياضي المكناسي المتعدد الفروع من مختلف جوانبه ليتضح إثرها ان الجمعية المذكورة لم تحرص على سلك المسطرة الصحيحة قبل تعديل وملائمة نظامها الاساسي وفقا لمقتضيات القانون رقم 30.09، بالاضافة الى امتناع بعض الجمعيات الرياضية ككرة السلة والسباحة عن حضور الجموع العامة التي عقدتها جمعية النادي الرياضي المكناسي المتعدد الفروع، وكذا عدم احترام الرئيس للاجال المسموحة لموافاة الوزارة بالوثائق المتبقية المطلوبة لاستكمال الملف.

كل هذه الخروقات كانت السبب وراء اصدار الوزارة لقرار سحب الاعتماد المسلم سابقا لرئيس جمعية النادي الرياضي المكناسي المتعدد الفروع محمد بلماحي بناء على الصلاحيات التي خولها المشرع للسلطة الحكومية المكلفة بالرياضة بموجب المادة 7 من المرسوم التطبيقي رقم 30.09 المتعلق بالتربية البدنية والرياضة.
هذا وقد رحبت فعاليات رياصية وجمعوية بقرار الوزارة الذي اعتبره شجاعا ومنصفا وجاء في فترة تعرف فيها الرياضة بمكناس اندحارا على كل المستويات.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق