مجتمعدولي

عدد الإصابات بفيروس “كورونا” باسبانيا يتجاوز عتبة الألفين

تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورنا المستجد في إسبانيا عتبة الألفين ليستقر في 2002 حالة إصابة بينما بلغ عدد حالات الوفيات 47 حالة حسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة الإسبانية زوال اليوم الأربعاء .

وكانت حصيلة سابقة تم الإعلان عنها مساء أمس الثلاثاء قد حددت عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في 1690 حالة بالإضافة إلى 35 حالة وفاة .

وحسب السلطات الصحية الإسبانية فقد أودى فيروس كورنا المستجد بحياة 31 شخصا بجهة مدريد و 7 أشخاص بإقليم الباسك بالإضافة إلى ثلاث حالات وفاة بكل من جهتي كتالونيا وآراغون وحالتي وفاة بجهة لاريوخا وحالة واحد بجهة فالنسيا مشيرة إلى أن أغلب الضحايا الذين لقوا مصرعهم جراء هذا الوباء هم من المسنين وكانوا يعانون من عدة أمراض مزمنة .

وأشارت إلى أن جهات مدريد وإقليم الباسك ولاريوخا تعد من بين أكثر الجهات في إسبانيا من حيث عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس ب 1204 حالة إصابة مؤكدة بمدريد و 197 حالة بإقليم الباسك و 179 حالة إصابة بلاريوخا .

وقال فرناندو سيمون مدير مركز تنسيق التحذيرات والطوارئ الصحية بوزارة الصحة ” إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس قد بلغ حتى الآن 2002 حالة أي بزيادة 363 حالة إصابة عن حصيلة أمس الثلاثاء ” مشيرا إلى أن 50 في المائة من حالات الإصابة المؤكدة التي تم اكتشافها تتركز بجهة مدريد .

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق