جمعيات

منتدى الكرامة لحقوق الإنسان يعلن انخراطه في جهود الوقاية من فيروس “كورونا”

في إطار دعم جهود الوقاية من فيروس كورونا تبعا للإجراءات والتدابير الاحترازية المعلنة من قبل السلطات العمومية ومصالح الصحة العمومية لمواجهة خطر انتشار فيروس “كورونا” المستجد “covid-19” ومن أجل تأمين سلامة صحة وحياة المواطنين، عبر منتدى الكرامة لحقوق الإنسان في بيان، يتوفر موقع “الجريدة.ما” على نسخة منه، عن انخراطه في الجهود الوطنية المبذولة للحد من هذا الخطر الذي يتهدد المواطنين ومصالح بلاد، وأعلن ما يلي:

  • استعداد مناضلي المنتدى الدائم وخاصة في هذه الظروف الدقيقة للانخراط بكل جدية في الجهود الوطنية المبذولة للحد من المخاطر التي يشكلها هذا الفيروس على صحة وحياة المواطنين.

  • دعوة الحكومة وكل المصالح المختصة إلى المزيد من تكثيف الجهود للحد من انتشار هذا الوباء، وتيسير الولوج إلى الخدمات الصحية، وتعميمها على كل المناطق، والإخبار الشفاف والمستمر بها، وفتح الباب أمام المجتمع المدني للانخراط في دعمها.

  • الدعوة إلى تكثيف المراقبة على الأسواق والمحلات التجارية لمنع أي استغلال للأوضاع من أجل الاحتكار والزيادة في الأثمنة، وتطبيق القانون بكل حزم عند وجود أية مخالفة.

  • التأجيل التلقائي لكل أنشطته العامة المزمع تنظيمها خلال الفترة المقبلة إلى حين تجاوز بلادنا مرحلة الخطر.

كما أعلن منتدى الكرامة لحقوق الإنسان  تأجيل الدورة التكوينية المزمع تنظيمها يوم 28 مارس الجاري في إطار الشراكة التي تربطه مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، وأن هذا التأجيل تم بعد التنسيق مع مصالحها.

 

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق