أحزاب

الكتابة الجهوية للاتحاد الدستوري بجهة فاس مكناس تثمن الإجراءات المتخذة للتخفيف من وطأة فيروس “كورونا”

على إثر تفشي وباء “كوفيد19” الذي يسببه فيروس “كورونا” المستجد بمجموعة من دول العالم، ونتيجة لظهور بعض الإصابات ببلادنا، أصدرت الكتابة الجهوية لحزب الإتحاد الدستوري بجهة فاس مكناس بلاغا للرأي العام يخبره فيه بإنه يسجل مايلي:

  • إفتخاره وإعتزازه بالعناية المولوية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة حفظه الله للوضع الصحي بالبلاد، لتجنيب رعاياه خطورة هذا الوباء، والتقدير الكبير لتوجيهاته وتعليماته للحكومة بتبني الشفافية في التعامل مع تطوره، ودعوة جلالته لها لإحداث صندوق خاص لمواجهة تداعياته، والتخفيف من وطأته على الفئات والمؤسسات المتضررة؛ وكذا لدعم الإقتصاد الوطني.
  • تثمينه التدابير الإحترازية التي تتخذها الحكومة، وإلى جانبها الإنخراط الوطني الجدي لكل المؤسسات والأفراد لمحاصرة هذه الجائحة والتخلص منها.
  • تقديره ودعوته لكل المبادرات المالية الداعمة لصندوق الدعم، سواء ذات المصدر الذاتي أو المؤسساتي؛والتي يعتبرها تجسيدا للوطنية المغربية التضامنية الأصيلة.
  • اعتزازه بالحملات الإعلامية التوعوية التي تخوضها وسائل الإعلام الوطنية بمختلف أنواعها، الرسمي منها وغيره،والورقي والرقمي،وكذا الجهود الهادفة التي يبذلها نشطاء ورواد وسائط التواصل الإجتماعي للتحسيس بمخاطر هذه الآفة، والتحذير من تبعاتها.

كما تسجل الكتابة الجهوية حسب بلاغ يتوفر موقع “الجريدة.ما” استنكارنه لكل التصرفات الطائشة التي تروج لأخبار كاذبة ومشككة، والدعوة إلى التطبيق الصارم للقانون في حق كل من يشوش على الجهود والقرارات المسؤولة والجادة المتخذة في هذا الصدد.

وأشاد البلاغ بالتجاوب الذي أبداه المواطنون مع توجيهات وتعليمات الجهات المختصة، ودعوته إلى المزيد من الإلتزام بتطبيق القرارات الإحترازية  المقررة حتى يتسنى لبلادنا تجاوز هذه المرحلة العصيبة، مع تأكيده على انخراط الكتابة الجهوية بجميع هيئاتها ومؤسساتها ومسؤوليها ومنتخبيها، وكذا أعضاء هيئاتها الموازية، وكل مناضليها في الجهود المبذولة للقضاء على هذا الوباء.

 

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق