صحة

مكناس.. تعافي 11 حالة مصابة بفيروس “كورونا” وضع جل المصابين لا يدعو الى القلق

 من المنتظر أن يغادر مساء اليوم الجمعة 3 أبريل الجاري 11  شخصا مستشفى سيدي سعيد بمكناس بعدما أثبتت التحاليل المخبرية والسريرية شفائهم التام من وباء “كوفيد 19”.

وذكر مصدر لموقع “الجريدة.ما” أن الوضع الصحي لاغلبية المصابين بفيروس كورونا بالمستشفى مستقر ولا يدعو الى القلق، داعيا المواطنين الى تواخي الحذر باتباع تدابير الوقائية والتزام الحجر الصحي لأنه السبيل الوحيد للخروج من هذه الأزمة.

للاشارة فقد عرفت الحصيلة المسجلة بعدد الاصابات الايجابية بكوفيد 19 على مستوى مدينة مكناس تقلصا ملحوظا يعزى الى خطة محكمة اعتمدتها وحدة اليقظة الوبائية التابعة لمندوبية الصحة بعمالة مكناس منذ اعلان عن أولى الحالات المصابات بفيروس كورونا من خلال جرد عدد المخالطين ومتابعة حالتهم الصحية عن كثب عبر الانتقال اليومي لمحلات سكنهم لاجراء الفحوصات الضرورية.

وكان موقع الجريدة.ما السباق الى اعلان تعافي مجموعة من المصابين بفيروس كورونا في خبر سابق إلا ان النتائج المخبرية الثانية لأربع حالات كانت سلبية وهو ما حال دون مغاردتهم المستشفى مساء اليوم الجمعة.

وساهم تعافي هذا العدد الكبير من المصابين والغير مسبوق وطنيا، في رفع عدد حالات المتعافين على صعيد المملكة، لتتجاوز لأول مرة منذ بداية تفشي الفيروس عدد الوفيات المسجلة.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق