صحة

مندوبية الصحة.. الوضع الوبائي بالعرائش متحكم فيه

أصدرت المندوبية الإقليمية للصحة بشفشاون بلاغاً اليوم الأربعاء ، أعلنت فيه أن الوضع الوبائي بالإقليم متحكم فيه.

وقالت المندوبية أنه تم تهيئ أجنحة استشفائية متخصصة لمرض كوفيد 19 تفوق قدرتها الاستيعابية 120 سرير على مستوى المستشفيين بمدينتي العرائش والقصر الكبير، مع تعزيز هذه الأجنحة بمعدات وتجهيزات طبية جديدة بدعم قوي من المجلس الإقليمي والجماعات الترابية التابعة للاقليم.

وأضافت في بلاغها أنه تم إحصاء وتوفير مجموعة من الفضاءات التابعة للمؤسسات العمومية و المؤسسات الفندقية وبعض القاعات التابعة للخواص التي تفوق سعتها الإجمالية أزيد من 500 سرير لوضعها رهن إشارة مندوبية الصحة قصد استعمالها عند الضرورة.

المندوبية أكدت أن الحالات المتكفل بها والتي تصل لحد الآن الى 68 حالة في تحسن مستمر ولا تدعو للقلق وتخضع للعلاج وفق البروطوكول العلاجي لوزارة الصحة، وتشمل من ضمنها كذلك حالات الإصابات المسجلة على مستوى البؤرة الوبائية للوحدة الصناعية بميناء العرائش.

وأكدت أنه ” مباشرة بعد اكتشاف هذه الحالات تم القيام بإجراءات الرفع من مستوى التعاطي الوقائي، حيث اتخذت مجموعة من التدابير المستعجلة تمثلت أساسا في إقفال الوحدات الإنتاجية الثلاثة التابعة لنفس الشركة، وإصدار قرار من طرف السلطة المحلية للحجر الصحي لمجموع عاملات وعمالها”.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق