صحة

جهة الشمال.. 17 حالة إصابة جديدة بكورونا و4 حالات شفاء

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بطنجة-تطوان-الحسيمة أن عدد المصابين بفيروس كورونا بالجهة ارتفع، إلى حدود الساعة الرابعة من زوال اليوم السبت، إلى 512 حالة بعد تسجيل 17 إصابة جديدة مؤكدة.

وأبرزت المديرية الجهوية للصحة في حصيلة حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد أن هذه الحالات تتوزع حسب مراكز التكفل على 347 حالة بمستشفيات عمالة طنجة-أصيلة (زائد 5 حالات)، و86 حالة بمستشفيات إقليم العرائش (زائد 6 حالات)، و 65 حالة بالمستشفى الإقليمي لتطوان (زائد 6 حالات)، بينما بقي الوضع مستقرا بالحسيمة (13 حالة) ووزان (حالة واحدة)، بينما لم تسجل أية حالة مؤكدة لحد الساعة بإقليم شفشاون.

وأضاف المصدر نفسه أن عدد حالات التعافي ارتفع بدوره إلى 70 حالة بعد شفاء 4 حالات جديدة، وتتوزع على 39 حالة شفاء بطنجة (زائد 1)، و 23 حالة شفاء بتطوان (زائد 1)، و5 حالات شفاء بالحسيمة (زائد 2 حالات) و3 حالات شفاء بالعرائش.

وأشارت المديرية الجهوية إلى أن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد بقي مستقرا مقارنة مع آخر حصيلة معلنة في 17 حالة، وتتوزع الحالات على 9 وفيات بطنجة-أصيلة و 6 وفيات بتطوان وحالتي وفاة بالعرائش.

وكانت وزارة الصحة قد أكدت أن عدد الحالات المؤكدة المسجلة إلى غاية الرابعة من زوال اليوم السبت بلغ 3897 حالة، بينما تم استبعاد 21 ألفا و 546 حالة بعد إجراء تحليل مخبري سلبي، بينما وصل عدد المتعافين إلى 537 حالة شفاء، فيما وصل عدد الوفيات إلى 159.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق