حكومة

العثماني.. إجراءات “كورونا” جنبتنا 200 وفاة يوميًا بالمغرب

كشفَ سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أنَّ الإجراءات التي اتخذها المغرب لمواجهة فيروس كورونا حتى اللحظة جنبت البلاد الأسوء، مشيرًا إلى أن الإستراتيجية المعمول بها حاليًا جنبت المغرب 200 وفاة يوميًا، حسب توقعات الخبراء.

وقال العثماني في حوار مباشر على القناة الأولى مساء يوم الخميس، إن المغرب تمكن من السيطرة على الوباء، ووصف الوضح بأنه أصبح متحكم فيه.

ولاحظ العثماني أن نسبة المتعافين أصبحت أكبر من نسبة المصابين، واصفا ذلك بالمؤشر الجيد، لكن لا يجب ان نطمئن إليه لأن هذا الفيروس، على حد قوله يصعب توقع تحولاته.

وأوضح العثماني أن نسبة الوفيات التى تم تسجيلها حتى اليوم في المغرب منذ أن شهد هذا الوباء، تسجل بعد الدول أضعافها يوميا، واصفا ما حققه المغرب بأنه “ملحمة، ويجب أن نفتخر بها”.

إنَّ العشرات يتصلون للاستفسار عن إجراءات رفع الحجر الصحي، وأكد في هذا الصدد “من السهل أن نقول للناس عودوا لحياتكم الطبيعية ونفك قيود الحجر الصحي” ولكن سندفع لاحقًا الثمن غاليًا وسنجني ضحايا أكثر.

وتابع العثماني قائلا “لذلك على المغاربة الصبر، والصبر على الحجر والضيق، لأن الوضع مقلق حتى الأن، وهناك متضررون كثر، أبرزهم المأجورين والمقاولات، مشيرًا إلى أن 900 ألف متضرر من الوباء من فئة المأجورين توصلوا بدعم الدولة حتى الأن”.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق