حوادث

سلطات طنجة تبدأ حربها ضد البناء العشوائي.. والحصيلة الاولية إيقاف”مقدم”

باشرت السلطات المحلية بطنجة يوم أمس الخميس 21 ماي الجاري حملتها على البناء العشوائي المتواجد في تراب الملحقة الإدارية 19 مكرر التابعة لمقاطعة بني مكادة.

العملية التي قادها باشا المنطقة وقائد الملحقة الإدارية 19 مكرر وأعوان السلطة وأفراد من القوات العمومية واستعملت فيها جرافات وآليات أخرى، شملت كل من أحياء بني توزين وحي الوليجة وبير الغازي، حيث تم هدم أسس منازل والمنازل في طور البناء  التي لا تتوفر على ترخيص قانوني مسلم من طرف مصلحة التعمير بالمقاطعة المذكورة.

وعزت ذات المصادر الى أن تنامي البناء العشوائي في هذه المنطقة تم بإيعاز من شبكة تضم سماسرة يقودها موظفون سابقون بهذه الملحقة الادارية جرى تنقيل بعضهم وعزل بعضهم الأخر لأسباب مهنية، يدفعون مواطنين الى البناء بدون رخصة مستغلين بذلك انشغال السلطات بإجراءات حالة الطوارئ والحجر الصحي، وهو ما ترتب عنه ايقاف عون سلطة واحالته على المجلس التأديبي.

مصادر مطلعة أكدت، أن هذه العملية تمت بإشراف من والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد مهيدية، الذي سبق وحذر قياد وباشاوات المدينة في اجتماع سابق من التهاون أو التقصير في محاربة البناء العشوائي، في ظل استغلال الظروف التي تمر منها البلاد بسبب جائحة كورونا.

للإشارة فقد سبق لسلطات الملحقة الادارية 19 مكرر أن هدمت عدة أسس منازل عشوائية في طور البناء مطلع الشهر الجاري.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق