صحة

كورونا.. مؤشر انتشار الوباء وطنيا يبلغ 0.76 وجل الحالات الجديدة بالدار البيضاء

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، اليوم الاثنين، أن مؤشر انتشار كورونا سجل انخفاضا طفيفا، حيث بلغ وطنيا 0.76، إلا أنه يختلف حسب الجهات، ففي الوقت الذي ينزل تحت عتبة 0.5 في بعض الجهات، لا يزال يقارب 1 في جهات أخرى، إذ يصل إلى 0.93 بجهة الدار البيضاء سطات.

وأضاف اليوبي، خلال الندوة الصحفية اليومية للوزارة، أن الحالات الجديدة لهذا اليوم سجلت خاصة بجهة الدار البيضاء سطات، حيث اكتشفت بها 61 حالة، ثم جهة طنجة تطوان الحسيمة 24 حالة، ثم جهات الرباط سلا القنيطرة، ومراكش آسفي، وسوس ماسة، وفاس مكناس، في حين لم تسجل باقي الجهات أي حالة جديدة اليوم.

وارتفع اليوم عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7532 حالة، بزيادة 99  حالة جديدة، في حين ارتفع عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 144671 حالة، بزيادة 9222 حالة مستبعدة.

وارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 200 وفاة، بعد تسجيل حالة وفاة جديدة، لتبقى نسبة الفتك مستقرة في حدود 2.7 في المائة، في حين ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 4771 حالة، بزيادة 71 حالة شفاء جديدة، استقرت معها نسبة الشفاء في 63.4 في المائة.

وفيما يتعلق بالتوزيع الجغرافي لمجمل لإصابات، لا تزال جهة الدار البيضاء سطات في صدارة الجهات بثلث الحالات تقريبا، متبوعة بجهة مراكش آسفي بما يقارب 18 في المائة، ثم جهتا طنجة تطوان الحسيمة، وفاس مكناس بما يفوق 13 في المائة لكل منها، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة، ثم جهة درعة تافيلالت، وتأتي بعيدا الجهات الأخرى.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق