جمعيات

أرباب المقاھي والمطاعم بالمغرب یرفضون استئناف العمل قبل فتح باب الحوار

دعا المكتب الوطني للجمعیة الوطنیة لأرباب المقاھي والمطاعم بالمغرب جمیع المھنیین المغاربة إلى عدم استئناف العمل حتى يتم عقد لقاء مع لجنة الیقظة والحكومة ومناقشة كیفیة التعاطي مع التراكمات الكبیرة للواجبات والفواتیر (الكراء، الماء والكھرباء، الضرائب، الجبایات …) ومناقشة كیفیة التعامل مع الوضع
الاجتماعي للمئات الآلاف من المستخدمین وتوفیر شروط الإقلاع ووضع خطة مشتركة تضمن تعافي واستمرار المقاولات و تضمن عودة و استمرار العاملین بھا.

وأعلن المكتب الوطني للجمعية في بلاغ، رفضه لأي قرار أو دعوة لاستئناف العمل قبل عقد لقاء المؤسسات المعنیة بالقطاع لمناقشة الاختلالات الكبیرة التي تعرفھا الترسانة القانونیة التي یخضع لھا قطاع المقاھي و المطاعم و التي أوصلت المھنیین و المستخدمین إلى ما ھم علیھ قبل و بعد الجائحة .

وعبرت الجمعية عن استغرابھا لعدم خلق لجنة الیقظة لخلیة للتواصل تطلع المھنیین المغاربة عما تم أو ما یمكن اتخاذه من إجراءات للتخفیف من معانات أرباب المقاھي والمطاعم بالمغرب.

كما شجبت عدم اتخاذ لجنة الیقظة و الحكومة لحد الآن أي إجراء یخفف نسبیا من الآلام الاجتماعیة والنفسیة التي یعانیھا و المھنیون المغاربة جراء التوقف الكامل لمورد عیشھم.

ودعا المصدر ذاته إلى التسریع بخلق الحكومة ولجنة الیقظة لخلیة التواصل مع المھنیین المغاربة، و فتح قناة حوار و عقد لقاء استعجالي معھا للبحث عن سبل لإنقاذ القطاع و مناقشة و وضع تصور مشترك لخطط الإقلاع، معبرا عن رفضه لأي خطة دون إشراك المھنیین.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق