أخبار منوعة

أشرف حكيمي يتضامن مع المواطن الأمريكي “جورج فلويد” الذي قتل على يد الشرطة

أعلن عدد كبير من لاعبي الدوري الألماني “بوندسليجا” تضامنهم مع حادثة مقتل الأميركي “جورج فلويد”، حيث كان على رأسهم “جادون سانشو” و”أشرف حكيمي” وذلك عندما لاعبا بروسيا “دورتموند”.

وتعرف الولايات المتحدة الأمريكية هذه الفترة، احتجاجات عنيفة، وذلك بعد مقتل “جورج فلويد” ذو البشرة السمراء على يد أحد رجال الشرطة بمدينة “مينيابوليس”.

وجاءت تفاصيل الحادث، في الـ 25 من الشهر الجاري، بعدما ألقى الضابط “ديريك تشوفين” القبض على “فلويد”، وثبته على الأرض وهو مكبل اليدين لمدة عدة دقائق واضعاً ركبته فوق رقبته أثناء اعتقاله، فيما ردد الأخير عدة مرات عبارة “لست قادراً على التنفس”، إلا أن الشرطي لم يستجب لندائه إلى أن فقد الوعي، في حين تم نقله إلى المستشفى ليتبين أنه قد فارق الحياة.

هذا وقد تضامن “جادون سانشو” مع “فلوريد” خلال مباراة بروسيا “دورتموند وبادربورن”، بعد تسجيله الهدف الأول في الدقيقة 57 من عمر اللقاء، حيث قام بخلع قميصه، لتظهر عبارة “العدالة لجورج فلويد”، في إشارة إلى تضامنه مع الأميركي الراحل، ليتبعه النجم المغربي “أشرف حكيمي” بعد أن سجل هدف “دورتموند” الرابع في الدقيقة 85، ليقوم برفع قميصه هو الآخر لتظهر عبارة “العدالة لجورج فلويد” على قميصه، وأشار بيديه بالتضامن مع عائلة الأميركي الراحل.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق