نقابة

شبح الإفلاس يدفع أصحاب وكالات كراء السيارات للمطالبة بتأجيل سداد أقساط القروض

طالبت فيدرالية جمعيات وكالات كراء السيارات، رئيس الجمعية المهنية لشركات التمويل، بإعادة جدولة القروض دون فوائد، وتأجيل سداد الأقساط إلى بداية السنة المقبلة. وذلك بعد الأزمة التي عاشها قطاع كراء السيارات نتيجة حالة الطوارئ الصحية التي فرضتها السلطات لمنع تفشي وباء كورونا المستجد، والكساد الذي ضرب نشاطها.

وشددت الفيدرالية على ضرورة عقد اجتماع موسع مع كل ممثلي القطاع، في أقرب الآجال للتفاوض، والحوار البناء لإنقاذ قطاع كراء السيارات، وكذا اقتراح بدائل، وحلول تؤسس لعلاقة اقتصادية، وتشاركية، بين وكالات كراء السيارات، وشركات القروض، مؤكدة  على ضرورة التدخل بأسرع وقت ممكن لتفعيل مطالبها، “حفاظا على قطاع، أصبحت تتقاذفه ظواهر اليأس والغبن النفسي والخوف من المستقبل، وضبابية الإجراءات” كما يقول المتضررون.

ونددت الفديرالية بغياب رؤية واضحة، من طرف شركات القروض في تأجيل سداد القروض، وإعادة جدولتها دون فوائد، مع تمكين أصحاب الوكالات من مساحة زمنية تخول لهم الوفاء بالتزاماتهم بعد استعادة نشاطهم الطبيعي، كما نبهت إلى الفوائد الجزائية المضافة التي تترتب عن إرجاع الكمبيالات من طرف البنوك دون مراعاة الظرفية، والضائقة المالية لدى كل المهنيين في هذا القطاع.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن قطاع كراء السيارات يعيش كسادا لنشاطه ، بعد التوقف التام بسبب جائحة “كورونا” والحجر الصحي، الذي يهدد بإفلاس أكثر من 70% من مزاولي المهنة بالإفلاس.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق