أخبار

هذه هي التدابير التي اتخذتها القنصليات بخصوص ملفات الحصول على الفيزا بعد رفع الحجر

بعد توقيف و تعليق جميع عمليات استقبال طلبات و إصدار تأشيرات شينغن بسبب فيروس كورونا ، أعلنت سفارات أوربية بالمغرب عن تسهيلات جديدة خاصة بالأشخاص الذين حصلوا على تأشيرات قبل إغلاق الأجواء و لم يستفيدوا منها.

قنصليات فرنسا في عدة مدن مغربية راسلت مواطنين سبق أن حصلوا على تأشيرات شينغن ، إلا أن انتشار فيروس كورونا و غلق الأجواء حال دون سفرهم و استعمالهم للفيزا.

و ذكرت قنصليات فرنسية منها المتواجدة بمراكش ، أن هؤلاء سيستفيدون من تسهيلات و تخفيف في إجراءات الحصول على التأشيرة بعد رفع الحجر الصحي ، ومن ذلك حجز الفندق و الطائرة و التأمين ، دون الحديث عن إمكانية إلغاء رسوم الفيزا التي ارتفعت إلى 800 درهم.

فيما طالبت سفارات أخرى مثل السفارة الهولندية من الأشخاص الذين لم يستفيدوا من تأشيراتهم ، معاودة التقدم بطلب جديدة بوثائق كاملة وهو ما أغضب العديد من المواطنين المغاربة و الأجانب.

هذا و ذكرت مصادر ، أن مواطنين تلقوا قبل أيام اتصالات من وكالات مكلفة بتلقي طلبات الفيزا لتسلم جوازات سفرهم التي بقيت عالقة لديها بعد إعلان حالة الطوارئ الصحية.

وبالنسبة لأصحاب ملفات الفيزا التي لم يكن القناصلة قادرين على الشروع في معالجتها، فإن القنصليات قامت بإعادة الملفات لأصحابها، بالنسبة لطلبات التأشيرة قصيرة المدة، ومعها جواز السفر لا يحمل أي ختم.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق