أخبار

مطار سانية الرمل بتطوان يستقبل المئات من المغاربة العالقين بإسبانيا

متابعة: محمد ياسين البقالي

حلّت بعد زوال اليوم الأربعاء، ثلاث طائرات بمطار سانية الرمل بتطوان قادمة من مطار مالقا الإسباني، وعلى متنهما المئات من المواطنين المغاربة العالقين بإسبانيا، منذ أواخر شهر مارس الماضي، إثر إغلاق السلطات المغربية لجميع المنافذ البحرية والجوية كإجراء احترازي للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وحسب مصدر مسؤول، أن الرحلة الأولى التي ستؤمنها الخطوط الملكية المغربية، تمت برمجتها على الساعة الواحدة بعد الزوال، فيما ستحل الطائرة الثانية على الساعة الرابعة بعد الزوال، والطائرة الثالثة ستحط في حوالي الساعة السادسة مساء.

هذا، وسيتم إخضاع كافة المغاربة القادمين من إسبانيا للحجر الصحي وفق البروتوكول الحاري به العمل في بعض الفنادق والمنشآت السياحية الواقع  على مستوى الشريط الساحلي الرابط بين المضيق والفنيدق “تمودا باي”، في انتظار إخضاعهم للتحاليل المخبرية للتأكد من سلامتهم الصحية وعدم حملهم لفيروس كوفيد-19.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، قد أعلن أمس الثلاثاء، بمجلس المستشارين، أنه سيتم الشروع في عملية ترحيل المغاربة العالقين بدولة إسبانيا خلال الـ48 ساعة المقبلة، لتشمل العملية بعد ذلك كل من تركيا وفرنسا ودول الخليج ودول افريقيا، في احترام صارم لتدابير السلامة الصحية.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق