أخبار منوعة

طنجة…نقل 58 مصاب بـ”كوفيد19″ للمستشفى الميداني ببنسليمان

تم قبل قليل من صبيحة هذا اليوم الأحد 14 يونيو، نقل 58 شخصا من المصابين بفيروس كوفيد 19 من مستشفيات “القرطبي” و”الدوق دي طوفار”  الذين لا تدعو حالاتهم إلى القلق، إلى المستشفى الميداني التابع للقوات المسلحة الملكية ببنسليمان.

وتأتي هذه الخطوة مباشرة بعدما وجّه الملك “محمد السادس” نصره الله، أوامره إلى كل من المفتش العام للقوات المسلحة وقائد الدرك الملكي وأيضا مفتش مصلحة الطب العسكري، من أجل انخراط الطب العسكري في العمل على تخفيف الضغط على نظيره الطب المدني لمواجهة وباء كورونا بالمغرب، وتوظيف كل الوسائل المتوفرة لدى الطب العسكري من أجل إنجاح إستراتيجية الدولة الموجهة للحدّ من تفشي الوباء.

وأفاد بيان مشترك لوزارتي الداخلية والصحة، أنه نظرا للتطور المتحكم فيه للوضع الوبائي والصحي المرتبط “بكوفيد- 19” في المملكة، فإن غالبية الحالات النشطة “لكوفيد-19” البالغ عددها نحو 780 حالة على المستوى الوطني، توجد في حالة صحية مطمئنة ومستقرة. 

وحسب المصدر ذاته، فبدلاً من إبقاء هذه الحالات الإيجابية لـ “كوفيد” منتشرة عبر المستشفيات في المملكة، والتي يجب التخفيف عنها لإتاحة الفرصة لأنواع أخرى من الأمراض، مع توفير الرعاية لمصابي كورونا إذا لزم الأمر، تقرر إعادة تجميعها -وكذلك الحالات الإيجابية المستقبلية المكتشفة- في مؤسستين صحيتين متخصصين، وهما بنسليمان وبنجرير.

ووفق المصدر ذاته، فإن هذه المؤسسات المخصصة لإدارة “كوفيد 19″، ستعمل على توفير جميع شروط الإقامة  والمتابعة الطبية المناسبة للمصابين، والتي ستتم إدارتها بشكل مشترك من قبل الأطباء المدنيين والعسكريين في أفضل الظروف.

وستصاحب عملية إعادة التجميع هذه، استمرار إجراءات الفحص الشامل لجميع الأشخاص المخالطين، وكذلك على مستوى الشركات والقطاعات المهنية في جميع أنحاء التراب الوطني، كما سوف يسرّع هذا الإجراء انطلاقا من 20 يونيو من عملية الرفع التدريجي للحجر الصحي مع مراعاة تطور الوضع الوبائي في المملكة.

المزيد

مقالات ذات صلة

Google Analytics Alternative
إغلاق